الخميس 18/04/2024
09:48 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يرأس اجتماعًا لمجلس إدارة مؤسسة الكهرباء بالوادي للاطلاع على جهود تعزيز الطاقة وتحسين الشبكة
سيئون/موقع مكتب المؤسسة العامة للكهرباء ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
الخميس: 07/مارس/2024م
news_20240306_18.jpg
رأس محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بمدينة سيئون اجتماعًا لمجلس إدارة المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت.
ووقف الاجتماع بحضور وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء الأستاذ عامر سعيد العامري، ووكيل المحافظة المساعد فهمي عوض باضاوي، أمام أوضاع الكهرباء بوادي وصحراء حضرموت والاستعدادات للصيف القادم.
واستعرض الاجتماع تقريرًا عامًا لأوضاع الكهرباء وتدخلات السلطة المحلية لتعزيز التوليد وتحسين الشبكة.
حيث أكد مدير عام المؤسسة الدكتور خالد باحريش ان تدخلات قيادة السلطة المحلية بالمحافظة أسهمت في تحسين الشبكة والتقليل من الفاقد وإصلاح الخطوط وتبديل المحولات وتغيير القواطع، شاكرًا تدخلات المحافظ في اعتماد مصفوفة التحسين والتطوير والتعزيز التي أثمرت توقيع عقود توريد لأعمدة الطوارئ التي تم استلامها، والقواطع التي سيتم توريها في مايو القادم وتركيبها من قبل كادر فني محلي، وخطوط ومحولات جديدة وتأهيل 15 محطة تحويل ستسهم في تحسين وتعزيز الطاقة.
مشيرًا الى معالجات إدارة المؤسسة في تحسين الاوضاع الفنية والمالية والادارية للمؤسسة من خلال جهود تعزيز الطاقة وتثبيت المتعاقدين واعتماد عاملي الأجر اليومي في كشف المرتبات واستيعاب عمالة جديدة لبعض المحطات وتحسين المكافآت.
وأكد المحافظ اهتمام السلطة المحلية بقطاع الكهرباء الذي يأتي في اولويات اهتمامات عملها، واعتمادها لمصفوفة اصلاحات ومشاريع كبيرة في الوادي والساحل لتعزيز التوليد وتحسين الشبكة، موجهًا بمنح الموظفين لاستحقاقاتهم وتجفيف منابع الفساد وترجمة توجهات دعم السلطة المحلية لتحسين اوضاع الكهرباء خلال الصيف القادم وعلى المدى البعيد.



  • إقرا ايضاً