الثلاثاء 16/07/2019
05:46 بتوقيت المكلا
كلفة تزيد عن مليار 270 مليون .. الكثيري يفتتح مشروع الربط الكهربائي لمناطق العقوبية وأبوظبي والقراشم والقرى المجاورة
منطقة العقوبية/ موقع مكتب المؤسسة العامة للكهرباء ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
السبت 11/مايو/2019
news_20190511_03.jpg
افتتح وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء يوم الخميس بمنطقة العقوبية بالهضبة الجنوبية بمديرية وادي العين وحورة مشروع الربط الكهربائي لمناطق العقوبية وأبوظبي والقراشم والقرى لها المجاورة بالشبكة العامة لكهرباء وادي حضرموت  بمسافة تقدر ب45 كيلومتر انطلاقا من مديرية ساه الى تلك المناطق بكلفة اجمالية مليار و 270 مليون و 823 الف 637 ريال يمني بتمويل من السلطة المحلية بمحافظة حضرموت وبأشراف الهيئة العامة لكهرباء الريف – ساحل حضرموت التي نفذته شركة الاخوة للهندسة والإنشاءات المحدودة .
وفي حفل الافتتاح هنأ وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء قيادات ومقادمة وشيوخ واهالي تلك المناطق بحلول شهر رمضان المبارك داعيا العلي القدير ان يجعله شهر خير وبركة وتنمية , ناقلا تحيات وتهانئ محافظ المحافظة قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن / فرج سالمين البحسني بافتتاح هذا المشروع .
واضح الوكيل الكثيري بان هذا المشروع التي حرمت منه تلك المناطق في السابق وهو يرى النور اليوم مشروعا رائدا ووصول الخدمة الكهربائية لتلك المناطق وهو من خيرات حضرموت لتصل الى كل منطقة بعيدة في حضرموت .
مؤكدا بأن هذا المشروع دليلا على اهتمام السلطة بحضرموت الممثلة بمحافظ المحافظة وايصال الخدمات لهذه المناطق , مشيرا بأن هذا اليوم من الشهر الفضيل يعد يوما تاريخيا لأهالي هذه المناطق بافتتاح هذا المشروع التي تبلغ كلفته مليار و 270 مليون و 823 الف 637 ريال وهو ليس بكبير على هذه المناطق كونها حرمت في الفترات الماضية ولكن هذا المشروع باكورة خير ان شاء الله وباكورة من الاعمال الطبية التي تقدمها السلطة المحلية ممثلة بمحافظ المحافظة وتوجيهاته الى كل هضاب وصحراء ومدن وقرى حضرموت .
واشار الوكيل الكثيري اليوم هذا افتتحنا هذا المشروع في العقوبية وان شاء الله في الاسابيع القادمة سنفتتح مشروع آخر في منطقة القاع , مضيفا بان السلطة المحلية قد رتّبت مشاريعها لتشمل مختلف مديريات حضرموت سيما المناطق التي حرمت سابقا من خدمات الكهرباء والمياه سوى في الهضبة الجنوبية او الشمالية وكل ذلك من خيرات حضرموت .
وكان في بداية حفل التدشين رحب مدير عام مديرية وادي العين وحورة / سالم صالح بن عبادين باوزير بوكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ / عصام حبريش الكثيري ووكيل المحافظة المساعد لشئون الشباب / فهمي عوض باضاوي ومدير مكتب محافظ المحافظة المهندس / صالح علي العوبثاني وكل ضيوف الحفل باسمه وبإسم اهالي المديرية , مؤكدا بأنه من دل على شيء إنما يدل اهتمام السلطة المحلية ومكانة المديرية لديها سوى بالمحافظة او الوادي والصحراء .
واكد بن عبادين باوزير بأن مشروع الربط الكهربائي لتلك المناطق سيسهم بالرقي بها في مختلف المجالات التي كانت محرومة من تلك الخدمات لفترات طويلة مقدما شكره لمحافظ المحافظة ووكيل المحافظة على هذا الاهتمام متمنيا ان تشهد مختلف مناطق المديرية العديد من المشاريع التي تخدم المواطنين .
هذا وعبر العديد من المقادمة والشيوخ والوجهاء والمواطنين عقب افتتاح المشروع عن فرحتهم وشكرهم لقيادة السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ وبالوادي والصحراء ممثلة بوكيل المحافظة التي اصبحت الوعود حقيقة ومشاهدتها على الواقع متمنيين لهم التوفيق والنجاح في مهامهم وفي خدمة المواطن والوطن.
حضر حفل الافتتاح مدير عام كهرباء وادي حضرموت المهندس / عبدالقادر الجنيد ومدير عام مكتب وزارة الثقافة / احمد بن دويس ومدير عام كهرباء الريف بساحل حضرموت المهندس / عبدالله بن بشر وجمع من المقادمة والشيوخ والوجهاء والمواطنين بالمناطق المستفيدة.

  • إقرا ايضاً