الثلاثاء 16/07/2019
05:51 بتوقيت المكلا
محافظ حضرموت يحضر بالقاهرة اجتماعات لجنة تقديم الدراسات الخاصة باستراتيجية تطوير الكهرباء في حضرموت
القاهرة-مصر/موقع مكتب المؤسسة العامة للكهرباء ـ حضرموت الوادي والصحراء /خاص
الأحد 07/إبريل/2019
news_20190407_04.jpg
حضر محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن/ فرج سالمين البحسني بالقاهرة اجتماعات لجنة تقديم الدراسات الخاصة باستراتيجية تطوير الكهرباء في حضرموت والتي تعقد اجتماعاتها حالياً في العاصمة المصرية القاهرة بحضور مندوب من البنك الدولي .
وتقوم شركة ألمانية حالياً بالقاهرة بإعداد دراسة لتطوير قطاع الكهرباء في حضرموت بالتنسيق مع فريق من المختصين في مؤسسة الكهرباء بالمحافظة .
وكان محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني وقع بالمكلا في شهر يونيو 2018م على عقد لإعداد الدراسة الفنية لمشروع تطوير منظومة الكهرباء في المحافظة لتغطية احتياجات المحافظة ساحلاً ووادياً .
وبموجب العقد تقوم بتنفيذ الدراسة شركة فيتشنر Fichtner وهي احدى أكبر الشركات الألمانية المتخصصة في الدراسات والأعمال الهندسية لمشاريع الطاقة .
وتتضمن الدراسة عمل مسح ميداني لكافة محطات التوليد ، وشبكات النقل ومحطات التوزيع ومراكز التحكم في الساحل والوادي ، ودراسة التقنيات المختلفة لمحطات التوليد من حيث أنواع الوقود المستخدمة ومنها الغاز والمازوت والديزل والفحم وكذلك الطاقة الشمسية وإمكانية انشاء محطة مركزية ومركز تحكم مركزي وربط الساحل بالوادي او محطتين في الوادي وأخرى في الساحل .
كما تتضمن الدراسات اعداد خطة رئيسة لاحتياجات محطات التوليد ، وشبكات النقل ومحطات التوزيع ومراكز التحكم في الوادي والساحل على ان تشمل تلك الخطة المشاريع المقترحة لكل من تلك القطاعات مع الأخذ في الإعتبار الأقل كلفة والأكثر كفاءة .
وأكد المحافظ البحسني اهتمام قيادة السلطة المحلية بالمحافظة بقطاع الكهرباء والتخفيف عن المواطنين ، مشيراً الى الحرص على تنفيذ مشروع مستدام للكهرباء ينهي معاناة المحافظة وفق رؤية مستقبلية تغطي الاحتياجات والتطور العمراني والسكاني .


  • إقرا ايضاً