الثلاثاء 19/03/2019
09:46 بتوقيت المكلا
تصريحات هامة لمحافظ حضرموت عن الكهرباء عبر إذاعة المكلا
المكلا/موقع مكتب المؤسسة العامة للكهرباء ـ حضرموت الوادي والصحراء/خاص
السبت 09/مارس/2019
news_20190309_20.jpg
قال اللواء فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت إن المحافظة تسعى بكل الوسائل لعدم انقطاع التيار الكهربائي خلال فصل الصيف القادم ، الإ في حدها الأدنى.
وخلال الكلمة التوجيهية للمحافظ ،عبرأثير إذاعة المكلا "صوت حضرموت " في البرنامج الأسبوعي "حديث المحافظ " ، حيا المحافظ المواطنين بحضرموت وكافة مستمعي ومتابعي إذاعة المكلا، مؤكدا ان منحة الوقود المقدمة من السعودية لمحطات الكهرباء ستستمر.
ونفى المحافظ بشكل قطعي الشائعات التى تتردد عن توقف المنحة ،مشيرا إلى أن مؤسسة الكهرباء بحضرموت قد ألتزمت بتوريد التزاماتها للحساب المشترك ودفعت مئات الملايين ، ومستمرة في ذلك .
إلى ذلك أوضح المحافظ البحسني في حديثة الأسبوعي ، بأنه قد تم رصد واعتماد مبلغ 4 مليون دولار للكهرباء ، لشراء قطع الغيار للمولدات مشددا على ضرورة سرعة مؤسسة الكهرباء بتنفيذ برنامج الصيانة الدوري للمولدات .
كما على ملاك محطات القطاع الخاص تنفيذ الصيانة الدورية ، وبشكل عاجل .
وأشار خلال لقائه الإذاعي، إلى أن المحافظة بصدد اجراء مناقصة الأسبوع القادم لشراء 20ميجا وات إضافية ، وعلى الشركات المختصة الدخول في المناقصة والشركة الفائزة ستقوم بتوفير ذلك خلال فترة وجيزة ، مؤكدا أن لدى المحافظة مايقارب من 15 ميقا وات ضمن المنظومة المعتمدة للاستهلاك وبزيادة عن الطاقة التوليدية المستهلكة في العام الماضي .
وناشد المحافظ البحسني في ختام كلمته المواطنين بأهمية وضرورة الالتزام بالسداد الشهري الفواتير الاستهلاك الشهري ، وهو الأمر الذي سيساعد مؤسسة الكهرباء في الايفاء بالتزاماتها للغير.
وأكد ، أن هناك إجراءات صارمة على المخالفين ، وأن هناك حملات منظمة تقوم بعملها عبر لجان مشتركة من المؤسسة والأمن والاستخبارات وستقوم بالنزول الميداني وتستهدف قطع التيار على كل شخص أو عمارة أو محل تجاري أو غيره ممن يربط التيار من خارج العداد ، مؤكدا أنه سيتم محاسبة كل من يقوم بهذا الربط التخريبي المعتمد والذي يضر كثيرا ويدمر المؤسسات الخدماتية ويفشل جهودها ويشكل جريمة يجب أن يعاقب عليها .
ودعا المحافظ البحسني كافة المواطنين بمحافظة حضرموت إلى أهمية الترشيد والاقتصاد في الاستهلاك اليومي


  • إقرا ايضاً