السبت 28/11/2020
08:41 بتوقيت المكلا
وصول 2 محـولات بقــدرة تحويلية 20 ميقا فولت أمبير لتعـزيز قدرة محطات التحويل بكهرباء وادي حضرموت
سيؤن/موقع مكتب المؤسسة العامة للكهرباء ـ حضرموت الوادي الصحراء/خاص
الاثنين 19/أكتوبر/2020م
news_20201019_04.jpg
وصلت مؤخراً عدد 2 محولات 11/33 ك.ف بقدرة تحويلية 20 ميقا فولت أمبير للمحول الواحد والتي تم إنزالها وإدراجها ضمن المشاريع الممولة من حصة وادي حضرموت من مبيعات النفط  لتعزيز ورفع قدرات المحطات التحويلية العاملة بكهرباء وادي حضرموت التي قاربت احمالها على النفاذ  والتي تم إستيرادها من جمهورية مصر العربية بكلفة إجمالية 739 ألف و300 دولار أمريكي.
وقد تم إنزال المحول الاول بمحطة تريم التحويلية لرفع قدرتها التحويلية والبالغة قدرتها الحالية 12 ميقا ونصف , وأُنزل المحول الثاني بمحطة المطار التحويلية بسيؤن لرفع قدرتها التحويلية أيضاً والبالغة قدرتها الحالية 17 ميقا ونصف , وسيتم الإستفادة من المحولات المستبدلة لرفع قدرة بعض محطات التحويل المستنفذة احمالها في مناطق الوادي.
وسيتم في الايام القادمة عملية تركيبها وربطها من قبل الفريق الفني بالمؤسسة لإدخالها في الخدمة إن شاء الله تعالي والتي ستعطي دفعه لرفع مستوى الخدمة في المناطق المستفيدة.
يذكر انه تم إنزال 11 مشروع من  المشاريع الممولة من حصة مبيعات النفط بقطاع الكهرباء 5 منها تشمل على توريد مواد خاصة بتحسين الشبكة ورفع قدرات محطات التحويل بوادي حضرموت  و6 مشاريع لتوريد وإيصال الكهرباء لمناطق محرومة من الخدمة في إطار وادي حضرموت شرقاً وغرباً



  • إقرا ايضاً